الخميس، 19 ديسمبر 2013

صياغه اهداف سلوكيه فى مادة الرياضيات



) الأهداف:
1-وصف موجز لنتائج التعلم الأساسية للطلاب المسجلين في المقرر:
من المتوقع أن  يتمكن الطلاب  بعد دراستها للمقرر أن تصبح قادرة على أن :
أ‌-      تعرف ماهية الرياضيات.
ب‌- استنتاج المكونات الأساسية لمادة الرياضيات.
ت‌- شرح إسهامات العلماء المسلمين والعرب في تطوير الرياضيات.
ث‌- تعرف تحليل المحتوى.
ج‌-   استخلاص جوانب التعلم فى عملية تحليل المحتوى.
ح‌-   شرح خطوات تحليل محتوى درس فى الرياضيات.
خ‌-   استخلاص فوائد تحليل المحتوى.
د‌-     تعرف الهدف التعليمي.
ذ‌-     تشرح مستويات الأهداف التعليمية.
ر‌-    تميز بين مجالات الأهداف التعليمية.
ز‌-    صياغة مجموعة من الأهداف التعليمية لدرس رياضيات.
س‌-استنتاج فوائد الأهداف التعليمية.
ش‌-تعرف الهدف السلوكى.
ص‌-   استخلاص عوائق تطبيق الأهداف السلوكية.
ض‌-   تعرف طرق تدريس الرياضيات.
ط‌-   تعرف طرية حل المشكلات.
ظ‌-   تستنتج خطوات طريقة حل المشكلات.
ع‌-   تصمم درس في الرياضيات بأسلوب حل المشكلات.
غ‌-   تستنتج أساليب تدريس جوانب التعلم في الرياضيات (المفاهيم، التعميمات،المهارات)
ف‌- تعرف مهارة التدريس.
ق‌-   تعدد مهارات التدريس.
ك‌-   تعرف مهارة طرح الأسئلة.
ل‌-   تعدد خطوات طرح السؤال.
م‌-     تعرف مهارة التخطيط.
ن‌-   تستنتج مستويات التخطيط.
ه‌-  تميز بين مستويات التخطيط.
و‌-    تعدد فوائد التخطيط.
ي‌-  إعداد خطة درس في الرياضيات.
أ‌أ‌-    استنتاج  طرق التفكير في الرياضيات.
ب‌ب‌-                 تعرف أساليب البرهان الرياضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق